loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

اعتماد جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

هي اجراء يمنح بموجبها اعترافاً رسمياً بجهة تقييم المطابقة، والاعلان عن انها تملك الكفاءة الفنية للقيام بمهام محددة.

إجراءات الخدمة

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول على المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة عن الوزارة.
  • تقديم طلب الحصول على خدمة اعتماد جهات تقييم المطابقة من خلال المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • ارفاق الوثائق المطلوبة (انظر بطاقة الخدمة)
  • مراجعة الوثائق
  • في حال استكمال المتطلبات يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني وتحديد موعد للزيارة الميدانية.
  • دفع الرسوم
  • قرار الاعتماد
  • إصدار شهادة الاعتماد (صالحة لمدة 3 سنوات)
  • تنفيذ المتابعة اللاحقة/ سنوياً.
  • يمكن الرجوع الى الدليل الإرشادي MOIAT EG 03 حول عملية ومتطلبات الاعتماد والمتوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول
  • شهادة تسجيل سارية المفعول
  • دليل الجودة والوثائق ذات العلاقه

الشكاوي

الشكاوى

التزام نظام الإعتماد الوطني الإماراتي " إيناس "

تلتزم " ايناس " بتعزيز الجودة والتركيز على العملاء من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها المقدمة لعملائها جميعا.

تدرك " ايناس " حق عملائها وجميع المتعاملين من رفع الشكاوى، والتى تعتبر فائدة ومدخل لتحسين النظام واستمرارية خدمات ذات جودة عالية، مما يحفاظ على مستوى الثقة واستمرارها.

تلتزم" ايناس " بالتحقيق في أي شكوى يتم تلقيها بطريقة عادلة وحيادية وفي الوقت المحدد، وفقًا للمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO / IEC 17011 "تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لجهات تقييم المطابقة" وإجراء الجودة ACP 21

إدارة عملية الشكاوى

يتم تصنيف الشكاوى بموجب نوع الشكوى كما يلي:

  • النوع أ - الشكاوى المتعلقة بعمليات أو إجراءات أو مقيّمي " ايناس".

  • النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".

  • النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".

يمكن تقديم الشكاوى من خلال نظام انجاز، عن طريق ملء النموذج (ACF 21-01) ليتم البدء بعملية تسجيل الشكوى. علاوة على ذلك، يمكن تقديم الشكوى من خلال عدة قنوات أخرى مثل الخطابات الرسمية، والبريد الإلكتروني، والمكالمات الهاتفية، أو من خلال الاجتماعات الرسمية الخارجية، او اثناء عملية تقييم لجهة تقييم مطابقة.

.ويمكن في هذه المرحلة طلب أي معلومات إضافية لمزيد من التوضيح ,بمجرد استلام الشكوى، سيتم إشعار باستلام الشكوى في خلال (2) يوم عمل، ثم تبدأ عملية معالجة الشكوى ومراجعة كل الأدلة المقدمة

.تتم إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالشكوى خلال (30) يومًا من استلام الشكوى

في حالة رغبة مقدم الشكوى التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم الشكوى، فيرجى التواصل مع " إيناس" عبر الهاتف على رقم (600565554) أو عبر البريد الإلكتروني (enas@moiat.gov.ae)

ملفات

اسم الملف : ACF 10-02 Agreement between ENAS and an Applicant حجم الملف : 328 KB نوع فلتر : application/pdf

الأسئلة الشائعة

س) كيفية اعتماد جهات تقييم المطابقة وماهي المتطلبات؟

ج)

إجراءات الخدمة

  • لتفاصيل اجراءات تقديم خدمة الاعتماد، يمكنكم الاطلاع على بطاقة الخدمة من خلال الرابط الإلكتروني: اعتماد جهات تقييم المطابقة (moiat.gov.ae)
  • كما ويمكنكم الاطلاع على الدليل لإرشادي EG 03 على الرابط الإلكتروني: ******

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
اعتماد جهات
اجرائية
شركات
رسوم الخدمة
34000 - 36000 درهم
وقت الخدمة
135 أيام
12
15

يلغى طلب الاعتماد في الحالات التالية: - اذا لم يتم تنفيذ عملية التقييم في الموقع خلال مدة أقصاها (6) أشهر من تاريخ تقديم الطلب بسبب تأخر مقدم الطلب للسير في تنفيذ التقييم في الوقت المحدد. - لم يلتزم مقدم الطلب بتزويد نظام الاعتماد الوطني الإماراتي بكافة المعلومات والوثائق اللازمة للسير في تقديم الخدمة. - لم يلتزم مقدم الطلب بتسديد الرسوم المطلوبة في الوقت المحدد.
أهداف التنمية المستدامة

ملاحظات خدمتك

قيم هذه الخدمة

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.

; ;