loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

اعتماد جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

هي اجراء يمنح بموجبها اعترافاً رسمياً بجهة تقييم المطابقة، والاعلان عن انها تملك الكفاءة الفنية للقيام بمهام محددة.

إجراءات الخدمة

  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة عن الوزارة.
  • تقديم طلب الحصول على خدمة اعتماد جهات تقييم المطابقة من خلال المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • ارفاق الوثائق المطلوبة (انظر بطاقة الخدمة)
  • مراجعة الوثائق
  • في حال استكمال المتطلبات يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني وتحديد موعد للزيارة الميدانية.
  • دفع الرسوم
  • قرار الاعتماد
  • إصدار شهادة الاعتماد (صالحة لمدة 3 سنوات)
  • تنفيذ المتابعة اللاحقة/ سنوياً.
  • يمكن الرجوع الى الدليل الإرشادي MOIAT EG 03 حول عملية ومتطلبات الاعتماد والمتوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول
  • شهادة تسجيل سارية المفعول
  • دليل الجودة والوثائق ذات العلاقه

الشكاوي

الشكاوى

التزام نظام الإعتماد الوطني الإماراتي " إيناس "

تلتزم " ايناس " بتعزيز الجودة والتركيز على العملاء من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وفقًا للمواصفات الدولية والحفاظ على مستوى عالٍ من خدماتها المقدمة لعملائها جميعا.

تدرك " ايناس " حق عملائها وجميع المتعاملين من رفع الشكاوى، والتى تعتبر فائدة ومدخل لتحسين النظام واستمرارية خدمات ذات جودة عالية، مما يحفاظ على مستوى الثقة واستمرارها.

تلتزم" ايناس " بالتحقيق في أي شكوى يتم تلقيها بطريقة عادلة وحيادية وفي الوقت المحدد، وفقًا للمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO / IEC 17011 "تقييم المطابقة - المتطلبات العامة لهيئات الاعتماد المعتمدة لجهات تقييم المطابقة" وإجراء الجودة ACP 21

إدارة عملية الشكاوى

يتم تصنيف الشكاوى بموجب نوع الشكوى كما يلي:

  • النوع أ - الشكاوى المتعلقة بعمليات أو إجراءات أو مقيّمي " ايناس".

  • النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".

  • النوع ب - الشكاوى المتعلقة بأنشطة جهات تقييم المطابقة المعتمدة من قبل " ايناس".

يمكن تقديم الشكاوى من خلال نظام انجاز، عن طريق ملء النموذج (ACF 21-01) ليتم البدء بعملية تسجيل الشكوى. علاوة على ذلك، يمكن تقديم الشكوى من خلال عدة قنوات أخرى مثل الخطابات الرسمية، والبريد الإلكتروني، والمكالمات الهاتفية، أو من خلال الاجتماعات الرسمية الخارجية، او اثناء عملية تقييم لجهة تقييم مطابقة.

.ويمكن في هذه المرحلة طلب أي معلومات إضافية لمزيد من التوضيح ,بمجرد استلام الشكوى، سيتم إشعار باستلام الشكوى في خلال (2) يوم عمل، ثم تبدأ عملية معالجة الشكوى ومراجعة كل الأدلة المقدمة

.تتم إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالشكوى خلال (30) يومًا من استلام الشكوى

في حالة رغبة مقدم الشكوى التحدث إلى شخص ما للحصول على مزيد من التوجيه قبل تقديم الشكوى، فيرجى التواصل مع " إيناس" عبر الهاتف على رقم (600565554) أو عبر البريد الإلكتروني (enas@moiat.gov.ae)

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
اعتماد جهات
اجرائية
شركات
رسوم الخدمة
34000 - 36000 درهم
وقت الخدمة
135 أيام
12
15
أهداف التنمية المستدامة

ملاحظات خدمتك

قيم هذه الخدمة
الشكاوى أو الملاحظات
تواصل معنا

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

; ;