loading
تحميل 00%
الى الاعلى

إمكانية الوصول

 تحرص وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات في هذه البوابة الإلكترونية، حيث تحتوي البوابة على عدد من الخواص التي من شأنها مساعدة المستخدمين، وبشكل خاص أصحاب الاحتياجات الخاصة، في الوصول إلى المعلومة أو الخدمة بشكل سلس وسريع.

من الخواص التي يمكن استخدامها لسهولة التصفح ما يلي:

  • هيكلة الموقع
  • قراءة النصوص
  • تكبير الشاشة
  • تغيير حجم النص
  • النصوص البديلة للصور
  • تغيير الألوان

وفيما يلي شرح لبعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتسهيل عملية تصفح الموقع. إذا واجهتك مشكلة في تصفح الموقع، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني.

هيكلة الموقع

تتبع حكومة الإمارات الإلكترونية معايير الشبكة العالمية (W3C)، في تصميم الموقع، وتحديد الشكل والانطباع العام له، لجعل عملية تصفحه أيسر، وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات.

قراءة النصوص

توفر هذه البوابة الإلكترونية خاصية قراءة النصوص لمن يعانون من ضعف بصرهم، أو لمن يجد صعوبة في قراءة النصوص على الشاشة. لتشغيل تلك الخاصية، اضغط على رابط "استمع إلى هذه الصفحة" الموجود أعلى يسار الصفحة.

تكبير الشاشة

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص وعرض الصور، يمكنك استخدام خيار التكبير لتكبير الصفحة. يمكنك تغيير حجم الصفحة من خلال اختيار قائمة 'View' ومن ثم اختيار تكبير ثم ضبط حجم الصفحة حسب حاجتك.

تغيير حجم النص

إذا كانت لديك صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى يسار الصفحة.

كما يمكنك تغيير حجم الخط عن طريق متصفح الإنترنت كما يلي:

  • إنترنت إكسبلورر: تغيير إعداد حجم النص في المتصفح الخاص بك عن طريق النقر على القائمة عرض. ثم، انقر فوق حجم النص ثم اختر الحجم الذي يتطلب.
  • فايرفوكس: تغيير حجم النص في المستعرض الخاص بك عن طريق النقر على القائمة عرض. ثم، حدد الزيادة أو النقصان لتغيير حجم النص. بدلا من ذلك يمكنك الضغط على 'السيطرة' و '+' مفاتيح على لوحة المفاتيح الرقمية لزيادة حجم النص، أو 'السيطرة' و '-' (ناقص) مفاتيح لتقليل حجم النص. الضغط على 'السيطرة' و '0' يعيدك إلى الحجم الافتراضي
  • كروم: تغيير حجم النص في المستعرض الخاص بك عن طريق النقر على القائمة الرئيسية. ثم، انقر على التكبير وضبط حجم النص. بدلا من ذلك يمكنك الضغط على 'السيطرة' و '+' مفاتيح على لوحة المفاتيح الرقمية لزيادة حجم النص، أو 'السيطرة' و '-' (ناقص) لتقليل حجم النص. الضغط على 'السيطرة' و '0' يعيدك إلى الحجم الافتراضي
  • أوبرا: تغيير حجم النص والرسومات على حد سواء باستخدام '+' و '-' (ناقص) مفاتيح على لوحة المفاتيح الرقمية. سيكون لكل الصحافة زيادة أو نقصان حجم بنسبة 10 في المئة.
  • سفاري: لتغيير حجم النص في رحلات السفاري، انقر على القائمة عرض. ثم انقر على جعل النص اكبر جعل النص أصغر أو لتغيير حجم الخط كما تريد. يمكنك أيضا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح: زيادة أو إنقاص حجم النص مع 'أبل' و '+' و 'أبل' و '-' (ناقص) مفاتيح.
  • النصوص البديلة للصور

تم تمييزالصور على موقع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمه مع الوصف المناسب. لقراءة وصف الصورة، تحتاج إلى وضع مؤشر الماوس فوق الصورة

تغيير الألوان

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص مع بعض تركيبات ألوان الخلفية، مثل نص أبيض على خلفية سوداء، يمكنك تغيير ألوان الخلفية في المتصفح الخاص بك بسهولة.

  • إنترنت إكسبلورر: انقر على 'أدوات' القائمة أو اضغط على 'البديل' + مفاتيح 'T' على لوحة المفاتيح الرقمية. ثم انقر على "خيارات الإنترنت 'أو اضغط على' O '. ثم، انقر على 'الوصول' أو اضغط على 'البديل' + 'E'. عندما يتم عرض خيارات الوصول، والتحقق من "تجاهل الألوان المحددة في صفحة ويب" مربع مع الماوس أو عن طريق الضغط على 'البديل' + 'C'. حفظ التغييرات بواسطة النقر على زر 'موافق' أو عن طريق الضغط على 'أدخل'. سيتم نقلك إلى نافذة "خيارات الإنترنت '. والآن الموقع أن يستخدم نفس نظام الألوان كما على الكمبيوتر.
  • فايرفوكس: انقر على قائمة 'Tools' أو انقر 'Alt' + 'T' ثم انقر على 'Options' أو انقر 'O' لعرض نافذة ‘Options’ انقر على 'Fonts and Colors' أو اضغط على زر 'F' لعرض نافذة 'Fonts and Colors' ثم تعيين 'Firefox' لاستخدام المخطط التابع للكمبيوتر الخاص بك وانقر على مربع 'Use system colors' أو انقر 'Tab' واضغط على 'Spacebar' للوصول إلى المربع

This website uses cookies:

We use cookies to improve user experience, and analyze website traffic. For these reasons, we may share your site usage data with our analytics partners. By clicking "Accept " you consent to store on your device all the technologies described in our Privacy Policy.

هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط ملفات الكوكيز

. نستخدم ملفات الكوكيز لتسهيل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني وتسهيل الوصول للمحتويات والخدمات وفقاً لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، بالنقر على علامة "موافق" فأنت معتمد عملية تخزين ذلك. لمعرفة المزيد عن سياسة الخصوصية.