loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

تجديد اعتماد جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

اجراء يُمنح بموجبه تجديد الاعترافاً رسمياً بجهة تقييم المطابقة والإعلان عن أنها تملك الكفاءة الفنية للقيام بمهام محددة.

يمُنح الاعتماد في البرامج التالية:

  • مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2017.
  • جهات التفتيش وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17020:2012.
  • جهات منح شهادات المطابقة للمنتجات وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17065:2012
  • المختبرات الطبية وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO 15189:2012.
  • جهات منح شهادات الحلال وفقاً للمواصفة الإماراتية UAE S 2055-2:2016.

إجراءات الخدمة

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول على المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة عن الوزارة.
  • تقديم طلب الحصول على خدمة اعتماد جهات تقييم المطابقة من خلال المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • ارفاق الوثائق المطلوبة (انظر بطاقة الخدمة
  • في حال استكمال المتطلبات يتم اشعار العميل من خلال البريد الالكتروني وتحديد موعد للزيارة الميدانية.
  • دفع الرسوم
  • قرار الاعتماد
  • إصدار شهادة الاعتماد (صالحة لمدة 3 سنوات)
  • تنفيذ المتابعة اللاحقة/ سنوياً.
  • يمكن الرجوع الى الدليل الإرشادي ENAS EG 03 حول عملية ومتطلبات الاعتماد والمتوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول
  • شهادة تسجيل سارية المفعول
  • شهادة إعتماد سارية المفعول
  • دليل الجودة والوثائق ذات العلاقه

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
اعتماد جهات
اجرائية
شركات
رسوم الخدمة
25000 - 27000 درهم
وقت الخدمة
90 يوم
15
19

يلغى طلب الاعتماد في الحالات التالية: - اذا لم يتم تنفيذ تقديم طلب تجديد الاعتماد وتنفيذ عملية تجديد التقييم خلال المدة الزمنية المحددة للسير في اجراءات تجديد الاعتماد. - لم يلتزم مقدم الطلب بتسديد الرسوم المطلوبة في الوقت المحدد.
أهداف التنمية المستدامة

ملاحظات خدمتك

قيم هذه الخدمة
الشكاوى أو الملاحظات
تواصل معنا

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.

; ;