loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

تعيين جهات تقييم المطابقة

آخر تحديث تم 19/12/2021

خدمة التعيين هي عملية الموافقة على جهات تقييم المطابقة المختصة (CABs) التي سيُصرَّح لها بإصدار شهادات ECAS / EQM نيابة عن الوزارة وفقًا لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 35 لعام 2015.

ويتم تعيين جهات تقييم المطابقة المقبولة وفقا لإنظمة المطابقة واللوائح الفنية الصادرة عن الوزارة ومواصفات المنتج الإلزامية المنصوص عليها في اللوائح الفنية او المواصفات.

إجراءات الخدمة

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول على المنصة الرقمية لخدمات الوزارة
  • التقديم على الخدمة
  • إرفاق الوثاق المطلوبة
  • مراجعة الطلب
  • دفع الرسوم
  • مراجعة الوثاق
  • الزيارة الميدانية
  • القرار النهائي
  • الحصول على الشهادة

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • شهادة تسجيل سارية المفعول ، صادرة عن نظام الاعتماد الوطني ENAS
  • شهادة اعتماد سارية المفعول صادرة عن نظام الاعتماد الوطني ENAS او اي جهة مقبولة للاعتماد في مجال التعيين .
  • دليل الجودة والاجراءات، بما في ذلك إجراءات التقييم وأنظمة تقييم المطابقة.
  • سياسة الاستقلالية وعدم التحيز معتمدة من قبل الإدارة العليا لمقدم الطلب .
  • وصف استقلالية جهة تقييم المطابقة المتقدمة من سلطة التسمية ومن السلطة المختصة، ولا سيما عندما يكون هذا السلطة هو هيئة عامة / المؤسسة
  • وثيقة تغطية تأمين رسمية ضد المسؤولية مع حد الأدنى للتغطية بمبلغ : 3،000،000 درهم.
  • قائمة بأسماء جميع الموظفين (عقود دائمة وغير دائمة، عقود خارجية) مع وثيقة واجبات ومسؤوليات الموظفين العاملين في مجال التعيين المقدم مع الطلب.
  • وصف لقدرات التفتيش ونظام المطابقة المعتمدة.
  • وثائق تثبت الكفاءات الأساسية الكافية في جهة تقييم المطابقة، لتقييم، واختيار، والتعاقد والتحقق من كفاءة نشاطات الجهات التي سيتم التعاقد معها في الباطن - قائمة الجهات المعتمدة لدى مقدم الطلب للتعاقد في الباطن مع وصف لمجال التعاقد.
  • الوثائق المستخدمة لقوائم التحقق .
  • التفاصيل الكاملة لكافة الأنشطة المرخصة والمنفذة من قبل الجهة في دولة الإمارات العربية المتحدة (غير مذكورة في االمجال المقدم )
  • تفاصيل بالمختبرات المعتمدة المملوكة لمقدم الطلب و كافة مرافق الفحص .
  • وثيقة التعامل بعدالة ومساواة مع المتعاملين معتمدة من الادارة العليا لمقدم الطلب .
  • مصفوفة ومعايير المؤهلات.

ملفات

اسم الملف : User Guide - AR - Notification of CAB حجم الملف : 712 KB نوع فلتر : application/pdf
اسم الملف : User Guide - EN - Notification of CAB حجم الملف : 794 KB نوع فلتر : application/pdf

الأسئلة الشائعة

س) كيفية تعيين جهات تقييم المطابقة وماهي المتطلبات ؟

ج)

إجراءات الخدمة

  • الدخول إلى المنصة الرقمية لخدمات الوزارة (moiat.gov.ae)
  • تقديم طلب للحصول على تعيين جهات تقييم المطابقة (moiat.gov.ae)
  • إرفاق الوثاق المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • مراجعة الوثاق
  • الزيارة الميدانية
  • الحصول على الشهادة

المتطلبات

  • رخصة تجارية سارية المفعول في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • توفير مركز سعادة للمتعاملين حسب متطلبات نظام النجوم العالمي.
  • توقيع "الاتفاقية بين الوزارة ومقدم الطلب" من قبل الإدارة العليا لمقدم الطلب.
  • شهادة تسجيل سارية المفعول صادرة من الوزارة.
  • شهادة اعتماد سارية المفعول صادرة عن نظام الاعتماد الوطني ENAS أو أي جهة مقبولة للاعتماد من قبل الوزارة للمجال المقدم.
  • دليل الجودة والإجراءات، بما في ذلك إجراءات التقييم و إجراءات أنظمة تقييم المطابقة.
  • سياسة الاستقلالية وعدم التحيز معتمدة من قبل الإدارة العليا للجهة مقدمة الطلب.
  • وصف استقلالية جهة تقييم المطابقة المتقدمة من السلطة المعنية والمختصة، عندما تكون الجهة المتقدمة هيئة/ مؤسسة عامة.
  • وثيقة تغطية تأمين رسمية ضد المسؤولية مع حد أدنى للتغطية بمبلغ: 3،000،000 درهم (ثلاثة ملايين درهم) صادرة عن إحدى شركات التأمين العاملة في دولة الإمارات
  • قائمة بأسماء جميع الموظفين (عقود دائمة وغير دائمة، عقود خارجية) مع وثيقة واجبات ومسؤوليات الموظفين العاملين في مجال التعيين المقدم مع الطلب.
  • وصف لقدرات جهات التفتيش وجهات منح الشهادات للأنظمة المعتمدة.
  • وثائق تثبت الكفاءات الأساسية الكافية في جهة تقييم المطابقة، لتقييم، واختيار، والتعاقد والتحقق من كفاءة نشاطات الجهات التي سيتم التعاقد معها في الباطن.
  • قائمة الجهات المعتمدة لدى مقدم الطلب للتعاقد في الباطن مع وصف لمجال التعاقد.
  • الوثائق المستخدمة لقوائم التحقق.
  • التفاصيل الكاملة لكافة الأنشطة المرخصة والمنفذة من قبل الجهة في دولة الإمارات العربية المتحدة (الغير مذكورة في المجال المقدم)
  • تفاصيل بالمختبرات المعتمدة المملوكة لمقدم الطلب و كافة مرافق الفحص.
  • وثيقة التعامل بعدالة ومساواة مع المتعاملين معتمدة من الادارة العليا لمقدم الطلب.
  • مصفوفة ومعايير المؤهلات.

نبذة عن الخدمة

خدمات الإعتماد الوطني
تعيين جهات
اجرائية
شركات
رسوم الخدمة
26000 درهم
وقت الخدمة
50 يوم
50
57

التقدم بطلب للحصول على شهادة تعيين جهات تقييم المطابقة بعد الحصول على شهادة اعتماد سارية المفعول صادرة عن نظام الاعتماد الوطني ENAS او اي جهة مقبولة للاعتماد وذلك بناء على المواصفات الخاصة بالمنتجات التي تم إقرارها في أنظمة المطابقة واللوائح الفنية الخاصة بالمنتجات. وتصدر شهادة التعيين بناء على هذه المنتجات فقط.
أهداف التنمية المستدامة
العلامات

ملاحظات خدمتك

قيم هذه الخدمة

قنوات الخدمات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.

; ;