loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

سلطان الجابر يلتقي رئيس الحكومة المغربية وعدد من الوزراء لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية الثنائية وفرص الاستثمار المشترك

استكشاف التعاون في المجالات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام
التركيز على الفرص في الطاقة التقليدية والمتجددة، والصناعات المتقدمة، والتكنولوجيا، والمعادن، والبنية التحتية، والسياحة، والزراعة، والخدمات وغيرها
 
الرباط، في 15 مارس / التقى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، بحضور سعادة العصري سعيد الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المغربية، مع معالي عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، حيث نقل معاليه في بداية الاجتماع تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الامارات إلى المملكة المغربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً، كما تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص الاستثمار والتعاون المشترك في المجالات التي من شأنها أن توطد العلاقات التاريخية الاخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين. 
وأكد معاليه خلال لقائه مع رئيس الحكومة المغربية على أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات هي باستكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات حيوية من ضمنها الطاقة التقليدية والمتجددة، والصناعة، والمعادن، والبنية التحتية، والاتصالات، والسياحة، والعقار، والزراعة، والخدمات وغيرها من المجالات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام. 
جاء ذلك على هامش مشاركة معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر في الدورة الخامسة عشر من مؤتمر الطاقة في الرباط الذي يقام تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، والذي شاركت فيه دولة الإمارات كضيف شرف.
كما التقى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر مع عدد من الوزراء والمسؤولين في حكومة المملكة المغربية، حيث عقد اجتماعاً مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج معالي ناصر بوريطة، وتمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، وأكد الجانبان على أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في هذه الملفات خصوصاً في ظل التطورات الدولية الأخيرة.
وعقد معاليه اجتماعاً آخر مع معالي رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة في الحكومة المغربية، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون في قطاع الصناعة والصناعات المتقدمة، حيث أكد الجابر خلال اللقاء على أهمية التعاون في هذه المجالات والتي من شأنها أن تدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام. 
كما اجتمع معاليه كذلك مع معالي ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وذلك لمناقشة فرص التعاون في مجال الطاقة، والتغير المناخي، وأشاد الجابر بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية في مكافحة التغير المناخي وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، كما أشار إلى أهمية التعاون والاستفادة من تجربة المغرب الشقيق في استضافة مؤتمر الأطراف COP22 في مراكش، خاصةً وأن دولة الإمارات ستستضيف مؤتمر الأطراف COP28 في عام 2023.
 
تفاصيل الإصدار

مارس 15, 2022

المملكة المغربية-الرباط



العلامات

إضافة التعليقات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.