loading
تحميل 00%
loading
تحميل
الى الاعلى
Customer Pulse
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

اجتماعات الجمعية العمومية رقم 85 للمنظمة الكهروتقنية الدولية

تستضيف دولة الإمارات، في الفترة من 3 وحتى 7 أكتوبر، في إمارة دبي، فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية رقم 85 للمنظمة الكهروتقنية الدولية، بمشاركة نحو 3500 من الخبراء والعلماء والتقنيين والمختصين في مؤسسات صناعية وتجارية وأكاديمية ومجالات فنية وهندسية وشباب من 88 دولة. والتي تنظمها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

تستضيف دولة الإمارات، في الفترة من 3 وحتى 7 أكتوبر، في إمارة دبي، فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية رقم 85 للمنظمة الكهروتقنية الدولية، بمشاركة نحو 3500 من الخبراء والعلماء والتقنيين والمختصين في مؤسسات صناعية وتجارية وأكاديمية ومجالات فنية وهندسية وشباب من 88 دولة. والتي تنظمها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتعد الفعالية التي تنعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، في مركز دبي التجاري العالمي، بمثابة منتدى متخصص وفريد لتبادل الأفكار والمعلومات والمنهجيات ووضع التصورات المستقبلية من خلال التكنولوجيا، وتحمل هذا العام شعار "قيادة الثورة الصناعية الرابعة بالتقييس".

وينسجم الحدث الدولي مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار"، التي تنفذها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والهادفة إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي للدولة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 300 مليار درهم إماراتي بحلول عام 2031، وترسيخ حضور القطاع كواحد من الركائز الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة خلال الـ 50 عاماً المقبلة.

والمنظمة الكهروتقنية الدولية IEC هي منظمة دولية معنية بتطوير المواصفات والمعايير الدولية. وإدارة برامج الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة لجميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والتقنيات ذات الصلة، وتضم في عضويتها 88 دولة و210 لجان فنية وأكثر من 1500 فريق عمل.

وسينظم كذلك على هامش الاجتماعات "برنامج المحترفين الشباب" التابع للمنظمة، والمخصص لتدريب الجيل الجديد من الخبراء والقادة بمجال التقييس وتقييم المطابقة التي تعتبر ركائز أساسية لتطوير منظومة البنية التحتية للجودة وتعميم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. يمثل دولة الإمارات في البرنامج أربعة شباب مواطنين من تخصصات فنية وهندسية.

ودولة الإمارات تتمتع بعضوية كاملة في المنظمة الكهروتقنية الدولية منذ العام 2010، وهي تعد الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي حصلت على هذه العضوية، كذلك حصلت شهادات المطابقة الصادرة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على الاعتراف الدولي منذ العام 2012.

وستشهد الاجتماعات أجندة دسمة ونقاشات فنية ستتطرق إلى  الثورة الصناعية الرابعة وارتباطها بالتطور النوعي في الإنتاج وتسهيل التبادل التجاري وحماية المستهلك والبيئة والاقتصادات الوطنية.

جدير بالذكر أن دولة  الإمارات حققت في العام 2021 بصمة عالمية جديدة على صعيد الأداء الصناعي، حيث تقدمت 5 مراكز عالمياً في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وحافظت على تصدرها قائمة الدول العربية في هذا المؤشر.

وتسعى المنظمة لدعم البنية التحتيّة للجودة والتجارة العالمية للمنتجات الكهربائية والإلكترونية، وتضم حوالي 20 ألف خبير عالمي في القطاع، والذي يلعب دوراً محورياً بصفته واحداً من عوامل تمكين مسيرة التحول الرقمي المستمرة في الاقتصاد العالمي.

رابط خاص بالحدث والأجندة: 
https://gm2021.iec.ch/ 

رابط الحدث في مركز دبي التجاري العالمي:
https://www.dwtc.com/ar/events/the-85th-general-meeting-of-the-international-electrotechnical-commission-iec-2021 

 

تفاصيل الإصدار

أكتوبر 03, 2021

دبي


أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.