loading
تحميل 00%
الى الاعلى
  • English

الإشارات المرجعية الخاصة بك

تحتوي هذه القائمة على صفحاتك المفضلة في الموقع. لإضافة المزيد من الصفحات إلى قائمة المفضلة ، أدخل الصفحة المطلوبة واضغط على أيقونة النجمة بجوار اسم الصفحة.

رجوع

سارة الأميري تفتتح في دبي المقر الإقليمي لشركة "إلومينا" الأمريكية للعلوم الجينية

سارة الأميري: نحرص على تعزيز مكانة الإمارات‬ مركزاً عالمياً للعلوم والتكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة 

دبي، 8 نوفمبر 2022: انطلاقاً من مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لتعزيز نمو القطاعات الصناعية الحيوية وذات الأولوية وصناعات المستقبل، افتتحت معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، بحضور نخبة من المسؤولين والشخصيات العلمية والباحثين في علم الجينوم والطب الشخصي، مركز الحلول الجديدة لشركة " Illumina" للعلوم الجينية في إمارة دبي، المنشأة التي تتضمن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية عالمياً، ليصبح مقرا إقليمياً للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويأتي إطلاق المركز الجديد تماشياً مع حملة "اصنع في الإمارات" و"برنامج التحول التكنولوجي" الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، والذي يهدف إلى جذب المستثمرين المصنعين والمبتكرين من كافة أنحاء العالم لتأسيس مشاريعهم الصناعية والتكنولوجية في دولة الإمارات، والاستفادة من المحفزات والممكنات المقدمة إليهم تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
وأكدت معالي سارة الأميري، "أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وانسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تقدم العديد من المحفزات والممكنات الداعمة لنمو القطاع الصناعي والتكنولوجي في الدولة، وتحفز المشاريع والصناعات المبتكرة، كما تنظر إلى قطاع التكنولوجيا الحيوية والأدوية والمعدات الطبية كأحد أبرز القطاعات الصناعية ذات الأولوية التي لها دور حيوي في تعزيز التنويع الاقتصادي للدولة خلال الخمسين عاماً المقبلة".
وأضافت معاليها: نحرص على تحفيز الشركات العالمية مثل "إلومينا"، والتي تعتبر رائدة في مجالات العلوم الجينية ونسعد باختيارها دولة الإمارات كمنصة إقليمية لانطلاق عملياتها في المنطقة، فالدولة تمثل مركزاً عالمياً للعلوم والتكنولوجيا والصناعة، وتعد وجهة مثالية للشركات العالمية الراغبة في مواصلة الابتكار وتوسيع نطاق المشاريع المؤثرة، بما نقدمه من منظومة متكاملة داعمة لنمو الأعمال، واحتضان التقنيات الجديدة وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، مما ساهم في تحويل قطاعنا الصناعي إلى بيئة داعمة تمكن الشركات من تطبيق التقنيات وتحقيق فرص النجاح والنمو التوسع".
ونوهت معاليها بأن "مركز الحلول الجديد التابع لشركة (إلومينا) سيشكل إضافة مهمة إلى القطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة، وهو القطاع الذي حددناه كأحد القطاعات ذات الأولوية، وتالياً يمكن للشركات والمستثمرين في هذا القطاع من الاستفادة من المنظومة المتقدمة للعلوم والتكنولوجيا والبحث والتطوير في الدولة، التي تمهد الطريق أمام التوسع في صناعات المستقبل، مثل علم الجينوم. كما سيدعم تأسيس المركز جهود الدولة في مجال الطب الشخصي والذي سيكون له أثر كبير في الرعاية الصحية  في الدولة.  
حضر الافتتاح كلا من وسوزان توسي، الرئيس التجاري لشركة Illumina، ؛ والدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة بأبوظبي، وطارق الهاشمي، مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجيا في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة  ، والدكتور عبدالله إبراهيم الخياط، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مستشفى الجليلة للأطفال، و كنجال زافيري، المدير التنفيذي، ون هيلث( شركة فرعية لبيور هيلث).  

 
تفاصيل الإصدار

نوفمبر 08, 2022

دبي



العلامات

إضافة التعليقات

أضف تعليقاتك

Lorem ipsum dolor sit amet consectetur adipisicing elit.

; ;